الثلاثاء، 10 يناير 2023

Search Console جميع التقارير والأدوات إدارة خرائط الموقع باستخدام تقرير خرائط الموقع


التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مركز المساعدة
منتدى
Search Console جميع التقارير والأدوات
إدارة خرائط الموقع باستخدام تقرير خرائط الموقع

إدارة خرائط الموقع باستخدام تقرير خرائط الموقع
يمكنك استخدام تقرير خرائط الموقع لإعلام محرّك البحث Google بأي خرائط موقع جديدة على موقعك الإلكتروني، وللاطّلاع على سجلّ عمليات إرسال خرائط الموقع، وللتعرّف على أي أخطاء واجهت محرّك البحث Google عند تحليل خرائط الموقع التي أرسلتها.
فتح تقرير خرائط الموقع
ما المقصود بخريطة الموقع؟ هل أحتاج إلى هذا التقرير؟
خريطة الموقع هي ملف على موقعك الإلكتروني يحدّد لمحرّك البحث Google الصفحات التي يجب أن يرصدها على موقعك الإلكتروني. إذا كنت تستخدم خدمة لاستضافة الويب، مثل Squarespace أو Wix، من المرجّح أن تنشئ هذه الخدمات خريطة موقع نيابةً عنك، وبالتالي لن تحتاج إلى إنشاء خريطة موقع بنفسك أو استخدام هذا التقرير. ابحث في المستضيف عن معلومات حول خرائط الموقع.
إذا كان موقعك الإلكتروني صغيرًا (أقل من 100 صفحة) وكنت تستطيع الوصول إلى أي صفحة على موقعك من خلال اتّباع رابط واحد أو أكثر من صفحتك الرئيسية، لن تحتاج إلى إنشاء خريطة موقع أو هذا التقرير. في هذه الحالة، ما عليك سوى طلب فهرسة صفحتك الرئيسية (إذا كنت تستخدم خدمة استضافة الويب كما ذكرنا سابقًا، لن تحتاج إلى اتّخاذ أي إجراء على الإطلاق).
مزيد من المعلومات حول خرائط الموقع هنا
إدارة خرائط الموقع
Sitemaps API
يمكنك أيضًا استخدام Sitemaps API في Search Console لإدارة خرائط الموقع. توفّر واجهة برمجة التطبيقات الوظائف والمعلومات نفسها المتوفّرة في هذا التقرير.
إرسال خريطة موقع
إعادة إرسال خريطة الموقع
حذف خريطة الموقع
قراءة التقرير
ملاحظة مهمّة: يعرض هذا التقرير خرائط الموقع التي أرسلتها باستخدام هذا التقرير أو واجهة برمجة التطبيقات فقط. ولا يعرض أي خرائط موقع تم اكتشافها من خلال إحالة لملف robots.txt أو عبر أي طريقة اكتشاف أخرى. وإذا اكتشف محرّك بحث Google خريطة موقع عبر وسائل أخرى، يظل بإمكانك إرسال الخريطة من خلال هذا التقرير لتتبُّع معدّلات النجاح والخطأ.
لا يعرض هذا التقرير سوى خرائط الموقع المتوفرة في الموقع الإلكتروني الحالي. إذا كنت لا ترى خريطة الموقع التي تتوقعها، تأكّد من عدم حدوث التباس بين المواقع الإلكترونية التي تتضمّن http/https أو المزوّدة بالبادئة www أو بدونها.
في حال تعذّرت قراءة خريطة موقع بعد عدة محاولات، سيتوقّف محرّك بحث Google في النهاية عن محاولة قراءتها. في هذه الحالة، عليك إصلاح الأخطاء وإعادة إرسال خريطة الموقع.
يمكنك إرسال عناوين URL للصور أو الفيديوهات أو الأخبار في خريطة الموقع. لا يعرض التقرير حاليًا أي بيانات عن هذه الأنواع من عناوين URL.
يمكن أن يعرض التقرير 1,000 طلب مُرسَل كحدٍ أقصى. بإمكانك إرسال المزيد، ولكن سيتم عرض 1,000 طلب فقط هنا (ولا يتم عرضها حسب ترتيب الإرسال). ولا تتوفّر حاليًا أي طريقة للاطّلاع على الطلبات الإضافية في Search Console.
يتم عرض المعلومات التالية عن كل خريطة موقع: عنوان URL لخريطة الموقعإنّه عنوان URL الذي تم تحديده عند إرسال خريطة الموقع ولا تتم متابعة عمليات إعادة التوجيه. يتم هنا عرض خرائط الموقع التي تم إرسالها باستخدام هذا التقرير أو واجهة برمجة التطبيقات فقط.النوعنوع خريطة الموقع. القيم المتاحة: خريطة الموقع: خريطة الموقع بتنسيق XML أو بتنسيق نصي
فهرس خرائط الموقع: خريطة الموقع الخاصة بخرائط الموقع
RSS: خريطة موقع بتنسيق خلاصة RSS
Atom: خريطة موقع بتنسيق خلاصة Atom
غير معروف: الخريطة التي تم إرسالها غير معروفة بين أنواع خرائط الموقع أو لم تتم معالجتها بعد. تاريخ الإرسالتاريخ آخر إرسال لخريطة الموقع إلى Google باستخدام هذا التقرير.تاريخ آخر قراءةتاريخ آخر مرة جلب فيها محرّك بحث Google خريطة الموقع. لا يتم ذكر هذا التاريخ إلا إذا تمكّن محرّك بحث Google من جلب خريطة الموقع.الحالةحالة آخر عملية زحف. القيم المتاحة: تمت العملية بنجاح: تم تحميل ومعالجة خريطة الموقع بدون أخطاء. ستتم إضافة جميع عناوين URL في لائحة انتظار الزحف.
تتضمّن أخطاءً: يمكن تحليل خريطة الموقع، إلا أنّها تحتوي على خطأ واحد أو أكثر، وستتم إضافة أي عناوين URL تم تحليلها عن طريق خريطة الموقع إلى لائحة انتظار الزحف. انقر على خريطة الموقع في الجدول للاطّلاع على قائمة الأخطاء، بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل. يمكنك الاطّلاع على الوصف الكامل للأخطاء أدناه.
تعذَّر جلب الملف: تعذَّر استرجاع ملف Sitemap لسبب ما. لمعرفة السبب، يمكنك إجراء اختبار مباشر على خريطة الموقع باستخدام أداة فحص عنوان URL: انسخ المسار من تقرير خرائط الموقع للتأكّد من اختبار عنوان URL لخريطة الموقع التي أرسلتها إلى Google.
انقر على اختبار مباشر في "أداة فحص عناوين URL". من المفترض أن يحدّد لك هذا الإجراء ما إذا كان ملف Sitemap موجودًا ويمكن لمحرّك البحث Google أن يجلبه. عناوين URL المكتشَفةعدد عناوين URL التي تم العثور عليها في خريطة الموقع. في فهرس خريطة الموقع، يرمز عدد العناوين إلى جميع عناوين URL في كل خرائط الموقع الفرعية. لن يتم احتساب عناوين URL المكررة سوى مرة واحدة.الرمز يؤدي النقر على هذا الزر إلى فتح تقرير يعرض تغطية الفهرس لكل عناوين URL في خريطة الموقع هذه. وفي فهرس ملف Sitemap، يتم عرض جميع عناوين URL المدرَجة في أي ملفات Sitemap فرعية.
لم يتم إدراج ملف Sitemap.
في ما يلي بعض أسباب عدم إدراج ملف Sitemap في التقرير: الملف متوفّر على موقع إلكتروني آخر. لن تظهر ملفات Sitemap المرتبطة بموقع إلكتروني معيّن على موقع آخر. بالتالي، لن تظهر خرائط الموقع التي أرسلتها بخصوص الموقع الإلكتروني http://example.com في تقرير خريطة الموقع الخاصة بالموقع الإلكتروني http://m.example.com أو https://example.com. ولحلّ هذه المشكلة، تأكَّد من إضافة جميع إصدارات موقعك الإلكتروني.
لم يتم إرسال خريطة الموقع باستخدام هذا التقرير أو واجهة برمجة التطبيقات. يتم إدراج خرائط الموقع التي تم إرسالها باستخدام هذا التقرير أو واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بخدمة Search Console فقط، ولن يتم عرض خرائط الموقع التي يتم العثور عليها أو إرسالها باستخدام طرق أخرى، حتى إذا تمكّن محرّك بحث Google من العثور عليها واستخدامها.
جدول الزحف إلى خرائط الموقع
سيحاول محرّك البحث Google الزحف إلى خريطة الموقع فور إرسالها. إذا نجح الطلب، سيواصل محرّك بحث Google إعادة الزحف إلى خريطة الموقع بمعدّل غير مرتبط بجدول الزحف إلى الموقع الإلكتروني.
في حال تعذّر جلب أو تحليل خريطة الموقع، سيستمر محرّك بحث Google في محاولة جلب خريطة الموقع ومعالجتها لبضعة أيام. وفي حال لم ينجح أيٌّ من المحاولات، سيتوقّف محرّك البحث Google عن محاولة الزحف إلى عنوان URL ذلك.
أخطاء خريطة الموقع
تسرد خريطة الموقع الأخطاء التالية. هذه القائمة ليست كاملة، ولكنها طويلة بما يكفي، وتغطي معظم الأخطاء التي قد تظهر لك.
قائمة الأخطاء
تعذُّر الوصول إلى عناوين URL
واجه محرّك البحث Google مشكلة عند محاولة الزحف إلى عنوان URL في ملف Sitemap. يمكنك فحص عنوان URL في خريطة الموقع باستخدام أداة فحص عنوان URL لمعرفة مدى توفّر عنوان URL لمحرّك البحث Google.
تعذّرت متابعة عناوين URL
تعذَّر على Google الزحف إلى كل عناوين URL المدرَجة في ملف Sitemap. إليك بعض الأسباب المحتملة لذلك: يتضمّن عنوان URL عددًا كبيرًا من حالات إعادة التوجيه بحيث يتعذّر على زواحف الويب في Google متابعتها. ونحن ننصح باستبدال أي عناوين URL لإعادة التوجيه في ملفات Sitemap بعناوين URL التي يجب الزحف إليها. إذا كنت تُعيد التوجيه من صفحة إلى أخرى بشكل دائم، يمكنك استخدام إعادة توجيه دائمة.
تجنَّب استخدام عمليات إعادة التوجيه المستنِدة إلى تحديث بيانات التعريف أو جافا سكريبت.
يواجه Google مشاكل مع عناوين URL النسبية المضمَّنة في ملف Sitemap. استخدِم روابط مطلقة أو كاملة بدلاً من الروابط النسبية، إذا أمكن. على سبيل المثال، عند إنشاء رابط يؤدي إلى صفحة أخرى في موقعك الإلكتروني، ضَع رابطًا يؤدي إلى https://www.example.com/mypage.html بدلاً من mypage.html فحسب.
عنوان URL غير مسموح به
يتضمّن ملف Sitemap بعض عناوين URL في مستوى أعلى من ملف Sitemap أو في نطاق غير نطاقه.
المستوى الأعلى: إذا كان ملف Sitemap مدرَجًا ضمن http://www.example.com/mysite/sitemap.xml، تصبح عناوين URL التالية غير صالحة لملف Sitemap هذا: http://www.example.com/، يقع هذا العنوان في مستوى أعلى من ملف Sitemap.
http://www.example.com/yoursite/، يقع هذا العنوان في دليل موازٍ لملف Sitemap (يجب الصعود إلى مستوى أعلى ثم النزول للوصول إليه).
النطاق المختلف: تحقّق من أنّ جميع عناوين URL تبدأ بنطاق مطابق لمكان ملف Sitemap. على سبيل المثال، إذا كان ملف Sitemap مدرَجًا تحت http://www.example.com/sitemap.xml، تكون عناوين URL التالية غير صالحة لهذا الملف: http://example.com/، لا يتضمّن "www"
www.example.com/، لا يتضمّن "http"
https://www.example.com/، يستخدم https بدلاً من http
خطأ في الضغط
واجه محرّك البحث Google مشكلة عند محاولة فك ضغط ملف Sitemap المضغوط. أعِد ضغط ملف Sitemap (باستخدام أداة مثل gzip)، ثم حمّله إلى موقعك وأعِد إرساله.
ملف Sitemap فارغ
لا يتضمّن ملف Sitemap أي عناوين URL. تأكّد من أنه ليس فارغًا.
خطأ في حجم ملف Sitemap: يتجاوز ملف Sitemap الحد المسموح به لحجم الملف.
يتجاوز حجم ملف Sitemap عند فك ضغطه 50 ميغابايت. وإذا كان حجم ملف Sitemap يتجاوز الحد الأقصى المسموح به، يمكنك تقسيمه إلى ملفات Sitemap أصغر حجمًا وتضمين هذه الملفات في ملف فهرس Sitemap وإرسال ملفات فهرس Sitemap.
قيمة سمة غير صالحة
عيّنت قيمة غير صالحة لسمة العلامة XML. تحقَّق من خريطة الموقع للتأكّد من توفُّر السمات المسموح بها فقط، ومن أنك لم تعيّن إلا قيمًا مسموحًا بها وفقًا لمواصفات خرائط المواقع. راجِع السمات أيضًا بحثًا عن أخطاء إملائية.
التاريخ غير صالح
يحتوي ملف Sitemap على تاريخ أو أكثر من التواريخ غير الصالحة. وقد يعود السبب في هذا الخطأ إلى كتابة التاريخ بتنسيق غير صحيح، أو أن التاريخ نفسه غير صالح. يجب أن تستخدم التواريخ ترميز W3C Datetime، رغم أنه بإمكانك حذف جزء الوقت. تأكّد من مطابقة التواريخ لأحد تنسيقات W3C Datetime التالية: 2005-02-21 2005-02-21T18:00:15+00:00
يعد تحديد الوقت أمرًا اختياريًا (القيم الافتراضية للوقت 00:00:00Z)، أما في حالة تحديد الوقت، فيجب تحديد منطقة زمنية أيضًا.
قيمة علامة غير صالحة
يحتوي ملف Sitemap على علامة واحدة أو أكثر ذات قيمة غير صالحة. لذلك، راجِع المواصفات المعنية بنوع ملف Sitemap (فهرس، قياسي، فيديو، وما إلى ذلك).
عنوان URL غير صحيح
يحتوي ملف Sitemap على عنوان URL غير صالح. وقد يرجع ذلك إلى احتواء خريطة الموقع على أحرف غير مسموح بها أو مسافات أو أحرف أخرى مثل علامات الاقتباس، أو إلى تنسيق الملف بشكل غير صحيح (على سبيل المثال، كتابة ‎htp://‎ بدلاً من http://‎ ).
تأكَّد من أنّ عناوين URL المدرَجة في خريطة الموقع تم ترميزها بحيث تسهل قراءتها بشكل واضح وتم تجاوزها بشكل صحيح. ابحث عن أي أحرف غير صحيحة مثل المسافات أو علامات الاقتباس. جرِّب أيضًا نسخ عنوان URL إلى أحد المتصفحات لمعرفة ما إذا كان بإمكان هذا المتصفح التعرف على عنوان URL هذا وتحميل الصفحة.
عنوان URL في ملف فهرس Sitemap غير صالح: عنوان URL غير مكتمل
لا يشتمل ملف فهرس Sitemap على عنوان URL الكامل لكل ملف من ملفات Sitemap المدرجة به. عندما نرى ملف فهرس Sitemap، نبحث في الدليل نفسه عن الملفات التي يحتوي عليها ملف الفهرس هذا. على سبيل المثال، إذا كان ملف فهرس Sitemap هو http://www.example.com/folder1/sitemap_index.xml وكان ملف Sitemap يدرج sitemap.xml (بدون علامة / في بدايته)، سنبحث عن ملف Sitemap هذا على http://www.example.com/folder1/sitemap.xml. إذا تعذّر العثور عليه هناك، سيتم عرض هذا الخطأ.
عدِّل ملف فهرس Sitemap ليشمل المسار الكامل لكل ملف Sitemap يتم إدراجه، ثم أعِد الإرسال.
ملف XML غير صالح: هناك عدد كبير جدًا من العلامات
يحتوي ملف Sitemap على علامات مكرّرة. على سبيل المثال، سيؤدي الإدخال التالي إلى حدوث هذا الخطأ، لأنّ العلامة <loc> مدرَجة مرّتين: <url> <loc>http://www.example.com/</loc> <loc>http://www.example.com/page1.html</loc> <lastmod>2005-01-01</lastmod> <changefreq>monthly</changefreq> <priority>0.8</priority> </url>
تتضمّن رسالة الخطأ العلامة التي تسبب المشكلة ورقم السطر الموجودة فيه. أزِل العلامة المكرّرة، ثم أعِد إرسال ملف Sitemap.
سمة XML غير مضمّنة هناك سمة مفقودة من إحدى العلامات في ملف Sitemap وهي مطلوبة. تحقق من ملفات Sitemap للتأكد من عدم فقدان أي سمات مطلوبة. وبعد تصحيح قيم السمات، أعِد إرسال ملف Sitemap المعدَّل.
علامة XML غير مضمّنة
هناك علامة مطلوبة غير مضمّنة في إدخال واحد أو أكثر في خريطة الموقع. تتضمّن رسالة الخطأ رقم السطر. راجِع صفحة المبادئ الأساسية الخاصة بملفات Sitemap للحصول على معلومات عن العلامات المطلوبة.
عنوان URL للصورة المصغّرة غير مضمّن
عنوان URL للصورة المصغّرة غير مضمّن في إدخال فيديو واحد أو أكثر. تأكّد من أنّ موقع أي من عناوين URL للصورة المصغّرة محدّد باستخدام العلامة <video:thumbnail_loc>.
عنوان الفيديو غير مضمّن
عنوان غير مضمّن لإدخال فيديو واحد أو أكثر. تأكّد من أنّ لكل فيديو في ملف Sitemap عنوانًا محدّدًا في العلامة <video:title>.
تنسيق فهرس ملف Sitemap غير صحيح: فهارس ملفات Sitemap متداخلة
يَستخدم إدخال واحد أو أكثر في ملف فهرس Sitemap عنوان URL الخاص به أو عنوان URL لملف فهرس Sitemap آخر. لا يمكن لملف فهرس Sitemap إدراج ملفات فهرس Sitemap أخرى، بل ملفات Sitemap فقط. أزِل أي إدخالات تشير إلى ملفات فهرس Sitemap، ثم أعِد إرسال ملف Sitemap.
خطأ في التحليل
لم يتمكن محرّك البحث Google من تحليل XML لخريطة الموقع.
غالبًا ما تنتج هذه المشكلة عن حرف لم يتم تجاوزه في عنوان URL. وكما في جميع ملفات XML، يجب أن تستخدم أي قيم بيانات (بما في ذلك عناوين URL) رموز إلغاء لأحرف معيّنة مثل الرموز & ' " < >، لذا تأكَّد من تجاوز عناوين URL بالشكل الصحيح.
خطأ مؤقت
واجه نظامنا مشكلة مؤقتة منعتنا من معالجة ملف Sitemap. بشكل عام، عند ظهور هذا الخطأ، لن تحتاج إلى إعادة إرسال ملف Sitemap. ويمكن لـ Google تجربة استرداد ملف Sitemap مرة أخرى لاحقًا. وفي حال استمرار الخطأ بعد عدة ساعات، جرِّب إعادة إرسال خريطة الموقع.
عدد خرائط الموقع أكثر من الحد المسموح به
يضمّ ملف فهرسة Sitemap أكثر من 50,000 خريطة موقع. ويمكنك تقسيم ملف فهرسة Sitemap إلى عدة ملفات فهرسة والتأكد من أنّ كل ملف يتضمن عددًا لا يزيد عن 50,000 خريطة موقع.
عدد عناوين URL أكثر من الحد المسموح به
تتضمّن خريطة الموقع أكثر من 50,000 عنوان URL. يمكنك تقسيم هذا الملف إلى عدة ملفات والتأكّد من أنّ كل ملف لا يتضمّن أكثر من 50,000 عنوان URL. ويمكنك استخدام ملف فهرسة Sitemap لإدارة خرائط الموقع.
التنسيق غير متوافق
تنسيق ملف Sitemap غير متوافق.
بعض أخطاء XML الشائعة: يجب أن يستخدم Sitemap رأس الصفحة الصحيح. على سبيل المثال، إذا كان ملف Sitemap يحتوي على معلومات الفيديو، سيكون عليك التأكّد من أنّ له رأس الصفحة التالي: <?xml version="1.0" encoding="UTF-8"?> <urlset xmlns="http://www.sitemaps.org/schemas/sitemap/0.9" xmlns:video="http://www.google.com/schemas/sitemap-video/1.1">
يجب أن تكون مساحة الاسم في رأس الصفحة هي "http://www.sitemaps.org/schemas/sitemap/0.9" (وليس 9.).
يجب وضع جميع سمات XML إما بين علامتَي اقتباس مفردتَين (') أو علامتَي اقتباس مزدوجتَين (")، ويجب أن تكون علامات الاقتباس هذه مستقيمة وليست منحنية. ويمكن لبرامج معالجة الكلمات مثل Microsoft Word إدراج علامات اقتباس منحنية.
عدم تطابق المسار: البادئة www غير مضمّنة
لا يتضمّن المسار إلى ملف Sitemap البادئة www (على سبيل المثال، http://example.com/sitemap.xml)، لكن عناوين URL التي يدرجها الملف تتضمّن هذه البادئة (على سبيل المثال، http://www.example.com/myfile.html).
يمكنك تعديل ملف Sitemap لإزالة www من جميع عناوين URL حتى تتطابق مع مكان الملف.
عدم تطابق المسار: المسار يتضمّن البادئة www
يتضمّن المسار إلى ملف Sitemap البادئة www (على سبيل المثال، http://www.example.com/sitemap.xml)، ولكن عناوين URL التي يدرجها الملف لا تتضمّن هذه البادئة (على سبيل المثال، http://example.com/myfile.xml).
يمكنك تعديل ملف Sitemap لإضافة www إلى جميع عناوين URL حتى تتطابق مع مكان الملف.
مساحة الاسم غير صحيحة
العنصر الجذر في ملف Sitemap لا يتضمن مساحة الاسم الصحيحة أو تم الإعلان عن مساحة الاسم على نحو غير صحيح أو تتضمن مساحة الاسم خطأ إملائيًا أو عنوان URL غير صحيح.
تأكد من أنك تستخدم مساحة الاسم الصحيحة لنوع ملفك، مثلاً: ملف Sitemap:‏ xmlns="http://www.sitemaps.org/schemas/sitemap/0.9"‎
ملف Sitemap للفيديو: xmlns:video="http://www.google.com/schemas/Sitemap-video/1.1"
ملف فهرسة Sitemap:‏ <sitemapindex xmlns="http://www.sitemaps.org/schemas/sitemap/0.9">
أنواع أخرى من خرائط الموقع...
مسافة بيضاء بادئة
يبدأ ملف Sitemap بمسافة بيضاء، وليس بإعلان مساحة اسم. يجب أن تبدأ ملفات XML بإعلان XML الذي يحدد إصدار XML المستخدم.
لن يمنع هذا الخطأ Google من معالجة ملف Sitemap، ولكنك قد تحتاج إلى إزالة المسافة البيضاء حتى يتوافق الملف مع معيار XML وكي لا يتم عرض هذا الخطأ مرة أخرى.
خطأ HTTP [رمز محدّد]
واجه محرّك بحث Google خطأ HTTP بمستوى 400 عند محاولة تنزيل خريطة الموقع الخاصة بك. تعرض هذه الرسالة رمز الحالة الذي تلقّيناه (على سبيل المثال، 404). تأكد من صحة عنوان URL الذي حددته لملف Sitemap، وأن ملف Sitemap موجود في هذا المكان. بعدها، أعِد إرسال خريطة الموقع.
خطأ HTTP عام
واجه محرّك بحث Google خطأ HTTP آخر غير مدرَج في قائمة الأخطاء الأكثر تحديدًا الموضّحة هنا. يمكنك إجراء فحص لعنوان URL المنشور لتكرار الخطأ، علمًا أنّ الخطأ قد يكون مؤقّتًا. انتظِر لبعض الوقت لمعرفة ما إذا كان هذا الخطأ سيستمر في الظهور لمحرّك بحث Google خلال محاولات الزحف الإضافية.
حجم الصورة المصغّرة يتخطّى الحد المسموح به
حجم الصورة المصغّرة للفيديو والتي تم تحديدها في خريطة الموقع يتخطّى الحد المسموح به. غيّر حجم الصورة المصغّرة للفيديو إلى 160 × 120 بكسل. عدِّل ملف Sitemap باستخدام المعلومات الجديدة، ثم أعِد إرساله. مزيد من المعلومات حول إضافة معلومات فيديو إلى ملف Sitemap
حجم الصورة المصغّرة صغير جدًا
حجم الصورة المصغّرة للفيديو التي تم تحديدها في خريطة الموقع صغير جدًا. غيّر حجم الصورة المصغّرة للفيديو إلى 160 × 120 بكسل. عدِّل ملف Sitemap إذا اقتضى الأمر ذلك. مزيد من المعلومات حول إضافة معلومات فيديو إلى ملف Sitemap
مكان الفيديو هو نفسه مكان صفحة التشغيل
لا يمكن أن يكون عنوان URL لمحتوى الفيديو هو نفسه عنوان URL لصفحة المشغّل في ملف Sitemap للفيديو. في حال توفير كل من <video:player_loc> و<video:content_loc>، يجب أن تكون عناوين URL مختلفة. مزيد من المعلومات حول إضافة معلومات عن الفيديو إلى ملف Sitemap
يبدو أنّ عنوان URL لمكان الفيديو هو عنوان URL لصفحة تشغيل
في ملف Sitemap للفيديو، يشير عنوان URL‏ <video:content_loc> إلى الصفحة التي تستضيف المشغّل. مزيد من المعلومات حول إضافة معلومات فيديو إلى ملف Sitemap
تحتوي خريطة الموقع على عناوين URL التي تم حظرها باستخدام ملف robots.txt
يتعذّر على Google الوصول إلى ملف Sitemap أو الوصول إلى كل المحتوى المدرَج في ملف Sitemap، لأنه محظور باستخدام ملف robots.txt. استخدِم أداة فحص عنوان URL لمعرفة الملف المحظور وعدِّل ملف robots.txt للسماح لبرنامج Googlebot بالوصول إليه.
هل كان ذلك مفيدًا؟
هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة؟
جرِّب الخطوات التالية:
طرح سؤال في منتدى المساعدة الحصول على إجابات من خبراء المنتدى
جميع التقارير والأدوات
التقارير والأدوات القديمة أو الخارجية

هل أنت حديث العهد بخدمة Search Console؟
ألَم تستخدم Search Console من قَبل؟ ابدأ من هنا، سواء كنت مبتدئًا تمامًا، أو خبيرًا في تحسين محركات البحث، أو مطوّرًا لمواقع الويب.
‎©2023 Google
سياسة الخصوصية
بنود الخدمة
إرسال تعليقات بشأن...
نظرة سريعة على التقارير
صفحة النظرة العامة في Search Console
أدوات صفحات AMP وتقاريرها
أداة "تغيير العنوان"
تقرير HTTPS
تقرير "فهرسة الصفحات"
تقرير الروابط
تقرير الإجراءات اليدوية
أدوات قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة وتقاريرها
تقرير تجربة الصفحة
تقارير الأداء
إعدادات الموقع الإلكتروني والمستخدم
أداة الإزالة والإبلاغ عن المحتوى في ميزة "البحث الآمن"
أدوات النتائج المنسّقة وتقاريرها
تقرير "مشاكل الأمان"
إدارة خرائط الموقع باستخدام تقرير خرائط الموقع
تقرير "مؤشرات أداء الويب الأساسية"
أداة "فحص عنوان URL"
تقرير "فهرسة الفيديوهات"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ج13. الصحاح في اللغة الجوهري

      ج13. الصحاح في اللغة الجوهري يقول الراعي لصاحبه من بعيدٍ: ياهِ ياهِ، أي أقبل. قال ذو الرمّة : يُنادي بيَهْياهٍ وياهٍ كأنَّه ...